Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و أعمال

“قطر للطاقة” تتفق مع ألمانيا على تزويدها بالغاز الطبيعي لمدة (15 عاماً)


رام الله – دنيا الوطن
وقعت شركة “قطر للطاقة” اتفاقية مع ألمانيا لتزويد الأخيرة بالغاز الطبيعي لمدة (15 عاماً) تبدأ من 2026.

أفاد بذلك وزير الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي، في تصريح للصحفيين في الدوحة، مشيراً إلى أن قطر للطاقة المملوكة للدولة وقعت مع شركة “كونوكو فيليبس” اتفاقيات من شأنها أن ترسل من الدولة الخليجية ما يصل إلى مليوني طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا إلى ألمانيا اعتبارا من العام 2026، وفق ما نقلت وكالة (الأناضول).

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه ألمانيا تحولاً كبيراً في قائمة موردي الغاز، بعد جهود لوقف إمدادات الغاز الروسي إليها بشكل نهائي.

ومن المقرر أن تستمر الصفقة لمدة (15 عامًا) على الأقل، بحسب الوزير، الذي يشغل كذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة “قطر للطاقة”.

وتتولى “كونوكو فيليبس” توريد الغاز من مشروعي حقل الشمال الشرقي وحقل الشمال الجنوبي إلى ألمانيا، وبالتحديد إلى محطة “برونزبوتل” للغاز الطبيعي المسال الجاري تطويرها في شمال ألمانيا.

وكانت قطر للطاقة، أعلنت توقيع اتفاقية بيع وشراء مع مؤسسة الصين للبترول والكيماويات “سينوبك” لتوريد أربعة ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى الصين لمدة (27 عاماً).





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى