Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاقتصاد

خسائر أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية..8% لبرنت والخام الأمريكى



سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية خسائر أسبوعية، حيث انخفض خام القياس العالمى برنت و خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بأكثر من 8%.


 

وسجلت أسعار النفط78.57 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت عند التسوية الجمعة، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى73.77 دولار، حيث تباينت أسعار النفط فى نهاية تعاملات الجمعة، مسجلة خسائر أسبوعية، وذلك على خلفية المخاوف من حدوث ركود عالمى.


 


وأعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، السبت، إحباط عمليات لسرقة النفط وضبط 12 موقعاً نفطياً في مناطق متفرقة.


 


وقالت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية – في بيان أذاعته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية – إنه استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة، تمكنت مفارز الوكالة من ضبط 12 موقعاً نفطياً تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية.


 


وأشارت إلى أنه تم العثور بداخل المواقع على خزانات نفطية مختلفة الأحجام تحتوي على منتج نفطي مجهول الكمية والنوعية ضمن محافظات بغداد والبصرة وكركوك ونينوى وديالي.


 


وحدد الخبازون في فرنسا موعدا للتظاهر ضد إرتفاع أسعار الطاقة في يوم 23 يناير الجاري، في باريس.  


 


ومارست الحكومة الفرنسية ضغوطًا على موردي الغاز والكهرباء، لمساعدة الشركات الصغيرة التي تعاني من ارتفاع الأسعار، ولا سيما الخبازون.


 


وقال وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لومير، بعد اجتماع مع موردي الكهرباء والغاز إن الموزعون “لا يساعدون الخبازين والشركات الصغيرة والمتوسطة بما فيه الكفاية”.


 


وطالبهم ببذل المزيد لدعم الشركات الصغيرة “على نحو أفضل وعلى الفور”.


 


وأعلنت الحكومة، أن الخبازين المتضررين بسبب التضخم، يمكنهم إنهاء عقد إمدادهم بالطاقة من دون تبعات في حالة شعروا بزيادة “باهظة” في الأسعار.


 


وقال وزير الاقتصاد إن هذا الإجراء “الاستثنائي” سيتم تطبيقه “على أساس كل حالة على حدة” حين تهدد هذه الزيادة بقاء الشركة.


 


وأضاف الوزير أن هذا الإجراء يستهدف بالدرجة الأولى الحرفيين الذين يعانون من ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام مثل القمح.


 


من جانبه، قال دومينيك أنراكت، رئيس الاتحاد الوطني لشركات المخبوزات والحلويات في فرنسا إن الحكومة “قدمت مساعدات” لكن “مع فاتورة الطاقة يتم ضربها بعشرة أو اثني عشر ضعفًا، لن يكون أي شيء كافيًا”.


 


وأضاف: “لن نتمكن من الاستمرار إذا لم تتحرك الدولة لضبط هذه الأسعار”.


 


وكل يوم، يتوجه اثنا عشر مليون فرنسي إلى المخابز التي يبلغ عددها 35 ألفًا وتخبز أكثر من ستة مليارات قطعة من خبز “باغيت” الفرنسي في السنة.


 


وأدرجت اليونسكو رغيف الباغيت الفرنسي في ديسمبر 2022 ضمن التراث غير المادي للبشرية.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى