Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و أعمال

أوبك تُبقي على مستويات إنتاج النفط دون تغيير


رام الله – دنيا الوطن

نقل موقع (اقتصاد الشرق) عن مصادر من داخل “أوبك”، إنّ الاجتماع المرتقب اليوم الأربعاء للجنة الوزارية الاستشارية للمنظمة وحلفائها سيُبقي على مستويات إنتاج النفط دون تغيير.

وحسب المصادر، فإن “الاجتماع المرتقب (للتحالف المعروف بـ”أوبك+”) لن يتخذ أي قرار جديد، وسيُبقي سياساته الإنتاجية الحالية بخفض قدره مليونا برميل يومياً، وهو المتفق عليه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي”. 

وقال الأمين العام لمنظمة “أوبك” هيثم الغيص في وقت سابق إنه “متفائل بحذر” بشأن الاقتصاد العالمي، إذ سيخفف الانتعاش الناشئ في الصين تأثير ضعف الاقتصادات المتقدمة. ومن جهته، أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أن “أوبك+” سيكون “استباقياً وحذراً” للحفاظ على توازن الأسواق.

ويواجه تحالف “أوبك+” آفاقاً متقلّبة لسوق النفط، سواء لناحية العرض أو الطلب، مع قرب دخول العقوبات الأوروبية على خام روسيا حيّز التنفيذ، وذلك بموازاة تخفيف الصين مبدئياً للإجراءات المتعلقة بسياسة “صفر كوفيد” التي أدّت إلى تراجع الاستهلاك بشكل ملحوظ لدى أكبر مستورد للنفط في العالم.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى