اخبار الاقتصاد

“القومى للحوكمة” ينظم معسكرا تدريبيا لطلاب المدارس ضمن مبادرة العقول الخضراء



شريفة شريف: تنظيم معسكر تدريبي لطلاب المرحلة الثانوية لرفع الوعي بأهداف التنمية المستدامة


 

أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- عن تنفيذ معسكر تدريبي لمدة 3 أيام “القائد الأخضر” بمنطقة بيت الوادى بوادى النطرون، لعدد 180 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية يمثلون 9 مدارس بمحافظات القاهرة والفيوم، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة “العقول الخضراء”.


 


وقالت شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن معسكرات المرحلة الثانوية تم تصميمها ضمن مبادرة “العقول الخضراء” بهدف رفع الوعي بأهداف التنمية المستدامة، وأوضحت أن معسكر “القائد الأخضر” يهدف إلى تشكيل جيل من القادة لضمان استدامة التأثير، من خلال مجموعة من أنشطة التعلم بالخبرة، والمحاضرات التفاعلية، وورش العمل، مشددة على أهمية تعزيز مفاهيم الإنتاج والاستهلاك المسؤول، وتغيير المناخ والعمل المناخي، بالإضافة إلى تعزيز المبادئ التمهيدية لريادة الأعمال بين الطلاب من خلال لعبة “مينى رائد”. 


 


يشار إلى أنه يتم منح الطلاب فترة 20 يومًا بعد نهاية المعسكر التدريبي للتخطيط لمشروعات ومبادرات صغيرة، يليها عمل مقابلات لتقييم تلك المشروعات، بهدف وضعهم على الطريق الصحيح نحو ريادة الأعمال وابتكار مشروعات مستدامة وصديقة للبيئة. ويحصل الطلاب المشاركين على شهادات تقدير لنشاطهم وتفاعلهم فى نهاية المعسكر تحت اسم “أنا حامى الأرض”.


 


 


 


 


 

WhatsApp Image 2023-12-13 at 13.10.17 (2)


 


 

WhatsApp Image 2023-12-13 at 13.10.17


 


 

WhatsApp Image 2023-12-13 at 13.10.18


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى