Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاقتصاد

الغرف التجارية: انخفاض أسعار الزيوت 20 % وبعض السلع الأخرى بنسب مختلفة




قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية ان الافراجات كانت محدودة خلال الفترة الماضية نظرا لندرة الدولار وإفراجات اليوم ستكون بأسعار اليوم وسيكون هناك فارق في تكلفة المكون الدولارى حوالى 20 %.


 وأضاف خلال مداخلة ببرنامج التاسعة مع الاعلامى يوسف الحسينى:  وانخفاض الأسعار سيكون على  الجزء الذى به المكون الدولارى ، والأهم ان هدفنا أساسا واللية التي تخفض الأسعار هي الوفرة ووجود وفرة ومنافسية بين المنتجات المحلية والمستوردة هي التي تؤدى إلى انخفاض الأسعار.


وتابع: عملنا اجتماعات مع قادة السوق في كل سلعة هناك عدد محدود من الشركات والتي تشكل أكثر من نصف حجم السوق ونتصل لـ70 % من حجم السوق في بعض السلع وتم الاتفاق على انه بعد انتهاء السلع المستوردة وقت ان كان الدولار بـ70 ان تنزل السلع بالأسعار الجديدة ، وتوافقنا مع الشركات على ان ما تم شراؤه بالدولار الغالى يزود فرق السعر على مدى 3 أشهر أو 6 أشهر للعمل على خفض السعر ، ولدينا شركات الزيوت خفضت سعر الزيوت النهاردة 20 % في جميع المحافظات وهناك سلع أخرى نزلت أسعارها بنسب مختلفة .


وأكد ان الشركات ستبدأ التنافي وهذا ما يسبب استقرار كبير في الأسعار ، والنهاردة كم الشركات التي تواصلت معنا اليوم تطلب معلومات أو مقابلة وزراء ولديهم دراسات جدوى كثيرة جدا


 


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى