Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاقتصاد

“القابضة للكهرباء” توجه بشن حملات لضبط سارقى التيار خلال إجازة عيد الأضحى.. “جنوب القاهرة” ترفع حالة الطوارئ وتلغى إجازة القيادات.. تقرير أسبوعى بمحاضر الضبطية القضائية لمنع التلاعب والحفاظ على حق الدولة




وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، تعليمات لجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بشن حملات مكثفة بالمناطق الأكثر فقدا، لضبط سارقى التيار الكهربائى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، على أن تكون هذه الحملات بقيادة وتحت إشراف رؤساء الشركات مباشرة.


كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة أصدر تعليمات مشددة لشركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية بضرورة تكثيف حملات لضبط سارقي التيار الكهربائى خلال إجازة عيد الاضحى المبارك ، على أن تكون هذه الحملات بقيادة رؤساء الشركات وتحت إشرافهم.


وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي تستهدف تحرير محاضر ضد المخالفين وتطبيق قرار تركيب عداد كودى للمخالفين إجبارياً بالمبانى العشوائية والمخالفة وإلغاء المحاسبة بنظام الممارسة.


وأشار المصدر إلى أن الشركة القابضة للكهرباء طلبت من رؤساء الشركات تقريرا أسبوعيا عن محاضر السرقات و نسب التحصيل منها ، مشيراً إلى أن هذا القرار الهدف منه هو منع التلاعب في محاضر السرقة و ضمان الحفاظ على حق الدولة.


وقال المصدر، إن عدد من شركات التوزيع قررت إلغاء الاجازات لجميع القيادات بها والتواجد بغرف العمليات المركزية بكل شركة لمتابعة حملات ضبط سارقي التيار الكهربائى والحفاظ على أموال الدولة خاصة في ظل ارتفاع نسب الفقد بشكل غير مسبوق ببعض الشركات وفي مقدمتها شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.


وأكد المصدر أن المهندس طارق عبد الشافى رئيس شركة جنوب القاهرة سيقود خلال إجازة عيد الأضحى حملات مكثفة بالمناطق الأكثر سرقة للتيار مثل منطقة شق الثعبان وهضبة الأهرام وفيصل والمريوطية وبعض مناطق جنوب الجيزة.


وتابع المصدر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر حددت شهر يونيو المقبل اخر موعد للتعامل مع المخالفين بنظام الممارسة، كاشفا أن هناك عدد كبير من شركات توزيع الكهرباء الـ 9 بدأوا فى تركيب عدادات كودية إجبارى لبعض المخالفين وعلى رأسهم شركات جنوب القاهرة والاسكندرية وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.


وأوضح المصدر، أنه سيتم تقسيط قيمة المقايسة الخاصة بتركيب العدادات الكودية المبانى المخالفة وسارقى التيار الكهربائى على الاستهلاكات بحد أقصى عام، موضحا أنه سيتم الاستعانة بشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءات عدادات الكهرباء للمرور على العدادات الكودية للتأكد من انتظام عملية الشحن وعدم التلاعب فى العداد لضمان الحفاظ على حق الدولة واستقرار الشبكة القومية للكهرباء.


وأكد المصدر أن شركات توزيع الكهرباء بدأت فى تشكيل لجان من القطاع المالى والتجارى بكل شركة لوضع خطة موسعة لحصر الاماكن الأكثر انتشارا لسرقات التيار الكهربائى، والتسبب فى ارتفاع نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء والتى تجاوزت فى بعض الأماكن بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الـ 60% للبدء بها فى تنفيذ قرار الشركة القابضة.


وتابع المصدر أن من بين خطة الشركة القابضة لخفض نسبة الفقد هو البدء فى تركيب أجهزة داخل عدد من مكونات الشبكة مثل محولات التوزيع الموجودة بالشوارع تحدد مكان سرقة التيار الكهربائي، وذلك بالمناطق الأكثر انتشارا لسرقات التيار الكهربائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى