Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و أعمال

بدعم من تراجع عوائد السندات.. الذهب يرتفع بأكبر قدر منذ مارس


رام الله – دنيا الوطن
بدعم من التراجع المستمر في عوائد سندات الخزانة، ارتفعت  أسعار الذهب بأكبر قدر منذ آذار/مارس، حيث ألقى المتداولون عن كاهلهم المخاوف من أن يؤدي التشديد النقدي للبنوك المركزية إلى الركود، واحتمال وصول أسعار السندات إلى ذروتها.

وسّعت السبائك مكاسبها الأسبوعية الأولى خلال فترة امتدت لثلاثة أسابيع، حيث عززت معدلات السندات المنخفضة جاذبية الأصول غير المدرة للفائدة. 

واكتسبت الفضة أكبر مكاسب منذ فبراير 2021 حيث أعاد التجار شراء مراكزهم القصيرة السابقة مع انخفاض عائدات الدولار والسندات، وفق ما نقل موقع (الشرق بلومبرغ).

ظل المستثمرون متوترين بشأن تأثير الزيادات القوية في أسعار الفائدة بعد أن أعاد عدد كبير من مسؤولي “الاحتياطي الفيدرالي”، الأسبوع الماضي، التأكيد على عزمهم محاربة التضخم. 

يأتي هذا على الرغم من بيانات التصنيع الأميركية الضعيفة التي تشير إلى أن البنك المركزي الأميركي قد لا يفرط في تشديد السياسة النقدية.

سيتطلع المتداولون الآن إلى بيانات الوظائف الأميركية، المقرر صدورها يوم الجمعة، للحصول على مزيد من الأدلة حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية للبنك المركزي، وهذا يعني أن السبائك يمكن أن تتعرض لمزيد من التقلبات، مع وجود أرقام قوية من المحتمل أن تحفز المزيد من المكاسب في عائدات السندات التي قد تكون ضارة بالذهب.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى