Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و أعمال

المعهد المصرفي الفلسطيني يحتفل بتخريج فوج من حملة الدبلوم والشهادات المتخصصة للعام 2022


رام الله – دنيا الوطن
تحت رعاية محافظ سلطة النقد الفلسطينية د.فراس ملحم، احتفل المعهد المصرفي الفلسطيني بتخريج 128 موظفا ممن اجتازوا تدريبات في برامج الدبلوم والشهادات المتخصصة المختلفة خلال العام الحالي  2022 حيث أقيم  الحفل في رام الله وغزة بالتزامن حيث أن الخرجين والمدربين من شقي الوطن.

افتتح الحفل هاني ناصر نائب رئيس مجلس إدارة المعهد/ مدير عام البنك الإسلامي العربي ممثلاً عن رئيس مجلس ادارة المعهد المصرفي معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية د.فراس ملحم. رحب الاستاذ ناصر بالحضور من البنوك والمؤسسات والشركات في القطاع المالي معبراً عن سعادته بتخريج كوكبة من حملة الدبلومات والشهادات المتخصصة في العلوم المصرفية والمالية والإدارية المختلفة مؤكداً على أن برامج المعهد تساهم في استقرار الجهاز المصرفي الفلسطيني من خلال تأهيل كادر مصرفي قادر على تلبية احتياجات العمل ومتطلباته ضمن أفضل المعايير العالمية، واشار الى أن القطاع المصرفي الفلسطيني من أنجع الأنظمة المصرفية ويظهر ذلك جليا من خلال مؤشرات أداء الجهاز المصرفي وبياناته المالية والتزامه بالمعايير الدولية وأنظمة المصارف العالمية. وأضاف الى أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها إلا أن الجهاز المصرفي الفلسطيني كان ولا يزال يساهم بشكل حثيث في التخفيف من هذه الأزمات الاقتصادية.

في كلمته تحدث الدكتور أكرم حمدان – مدير عام المعهد أنه ومنذ تأسيس المعهد عام 1999 وبداية عمله كانت ولا زالت مهمة المعهد الرئيسية هي تطوير موظفي القطاع المصرفي الفلسطيني والمساهمة في رفع مستوى المعرفة والمهارة بما يلبي حاجة البنوك كما أشاد بعلاقة المعهد مع الشركات المالية والخاصة ودور المعهد ومساهمته في تحقيق رؤية ورسالة الشركاء ويأتي ذلك من خلال تنفيذ التدريبات في كافة المجالات وتقديم ورشات العمل المختلفة.

وأضاف د. حمدان أن المعهد يطرح سنويا العديد من الدبلومات والبرامج المتخصصة في مختلف تخصصات المال والأعمال وقد تم تدريب أكثر من ستة وثلاثين ألف موظفا في مختلف القطاعات في الضفة الغربية وقطاع غزة بما تجاوز أربعين ألف ساعة تدريبية أكثرها في القطاع المصرفي الفلسطيني منذ تأسيس المعهد. ويستمر  بتقديم خدماته للقطاع المصرفي الفلسطيني ولمختلف الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية في مختلف المجالات ساعيا لتلبية الاحتياجات المختلفة وتوسيعا لخدمات المعهد بشكل أفقي لتحقيق التكامل والمساهمة في نجاح مجتمعنا الفلسطيني بكل أطيافه.

وأشاد د. حمدان بإنجاز المعهد للعام 2022 من خلال تنفيذ 101 دورة تدريبية نوعية و 12 دبلوم وشهادة متخصصة بمشاركة ما يقرب من الفي متدرب من مختلف القطاعات المصرفية والمالية والقطاع الخاص في كل من الضفة وغزة. وأكد على السعي الحثيث لتطوير أداء المعهد ودخول مجال الرقمنة من خلال تطوير نظام شامل لإدارة العملية التدريبية وتطوير موقع المعهد الالكتروني.

وفي حديثه حول العام 2023 أشار إلى أنه سيتم التركيز على عدة محاور ضمن خطة المعهد السنوية من أهمها الرقمنة بما تشمل تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، كما وتصميم برامج خاصة تساهم في تنمية المهارات الادارية والمالية لما لها من دور هام في جسر الفجوة  وتطوير الموظفين لمناصاب إدارية مختلفة. كما أن الخطة سوف تشمل ما يلزم من تدريبات حول تحليل البيانات وما فيها من معلومات قيمة تساهم في قراءة الوضع الحالي للمصارف وتساهم في صناعة المستقبل. 

ويضيف د. حمدان الى أن تدريبات المبيعات بنوعيها المباشرة وغير المباشرة سوف تكون احد المحاور الهامة للعام 2023. وأخيرا وليس آخرا فإن المعهد سوف يبدأ بفئة جديدة هي خريجي الجامعات وتأهيلهم للعمل في القطاع المصرفي. وتم التأكيد على أن من أولويات المعهد التركيز على دورات التحضير للشهادات المتخصصة التي تصنع فارقا للمتدربين على المستوى المهني والشخصي.

وألقت كلمة الخريجين السيدة دانا عوض من بنك فلسطين من خريجي شهادة اختصاصي المخاطر، حيث شكرت مجلس الادارة وإدارة المعهد المصرفي الفلسطيني وطاقمه وجميع المدربين وكافة المؤسسات التي تشجع موظفيها وموظفاتها على الإلتحاق ببرامج المعهد وشهاداته المتخصصة لتطوير معرفتهم ومهاراتهم مما يساهم في تطوير الخدمات المصرفية وتلبية تطلعات العملاء واحتياجاتهم المتغيرة لتعزيز الاقتصاد الوطني وتقديم الخدمة المصرفية الأمثل للمجتمع الفلسطيني.

من الجدير بالذكر أن المعهد المصرفي تأسس بتاريخ 15/6/1999 بموجب قانون سلطة النقد رقم (2) لسنة 1997، استكمالاً لمراحل التعاون والتنسيق المستمر بين سلطة النقد والمصارف العاملة في فلسطين حيث أصدر محافظ سلطة النقد الفلسطينية قراراً بتاريخ 25/9/2002 عزز بموجبه النشأة القانونية للمعهد استناداً إلى المادة رقم (78) من قانون المصارف لسنة 2002، وبتاريخ 14/6/2015 حصل المعهد المصرفي على ترخيص شركة غير ربحية وبناء على توجيهات الادارة فقد باشرت الشركة  نشاطها من تاريخ 1/1/2016.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى