Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و أعمال

لأول مرة خلال 5 أشهر.. تباطؤ التضخم في ألمانيا


رام الله – دنيا الوطن
بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته في نحو (70 عاماً)، تباطأ معدل التضخم في ألمانيا خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لأول مرة خلال خمسة أشهر.

وأظهرت البيانات النهائية التي أصدرها المكتب الاتحادي للإحصاء، الثلاثاء، أن تضخم أسعار المستهلكين في ألمانيا، تراجع إلى 10% في تشرين الثاني/نوفمبر على أساس سنوي، بعد أن ارتفع إلى 10.4% في أكتوبر.

وعلى أساس شهري، تراجع معدل التضخم بنسبة 0.5% في تشرين الثاني/نوفمبر، بعد أن كان ارتفع بنسبة 0.9% في تشرين الأول/أكتوبر.

وتشير بيانات مكتب الإحصاء إلى أن تراجع التضخم الشهري جاء مدفوعا بتراجع أسعار الوقود والمواصلات، بالإضافة إلى التباطؤ في زيادة أسعار الغذاء، وفق ما نقل موقع (سكاي نيوز) عربية.

وبالنسبة لمعدل التضخم “المنسق” في ألمانيا، فقد تباطأ أيضا في نوفمبر 11.3 بالمئة على أساس سنوي، بعد أن قفز إلى 11.6% في تشرين الأول/أكتوبر، عندما حقق رقما في خانة العشرات لأول مرة منذ تأسيس منطقة اليورو قبل أكثر من (20 عاماً).

ويتم استخدام المؤشر المنسق لأسعار المستهلك (HICP) لقياس التضخم في منطقة اليورو، وهي “منسقة” لأن جميع دول الاتحاد الأوروبي تتبع نفس المنهجية في حساب التضخم.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى