Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاقتصاد

سعر الذهب فى مصر.. وعيار 21 يسجل 1875 جنيها للجرام



ننشر أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الخميس 12 يناير 2023 حيث يسجل جرام الذهب من العيار الرئيسي 21 ما قيمته 1875 جنيها للجرام في تداولات اليوم وسط تحرك ملحوظ في سوق الذهب.


أسعار الذهب اليوم:


عيار 18 سجل 1607 جنيها.


 


عيار 21 سجل 1875 جنيها.


 


عيار 24 سجل 2143 جنيها.


 


الجنيه الذهب 15000 جنيه.


 

شهدت أسعار الذهب ارتفاع ملحوظ منذ بداية 2023 محليا وعالميا، فى ظل الأوضاع الحالية الاقتصادية والجيوسياسية، حيث يعتبر الذهب ملاذ أمن للمستثمرين وأداه تحوط جيدة، كما تأثر سوق الذهب بطرح شهادة ذات عائد 25% وشاهدنا تراجع سعر الذهب من 1820 إلي 1740 جنيها.


 


البنوك المركزية اشترت ذهب بكميات قياسية فى الربع الثالث من 2022 وجاء أداء الذهب فى 2022 على النحو التالى:


 


عالميا حقق خسائر قدرت بـ 0.3% على الرغم من الخسائر إلا أن الذهب عالميا استطاع فى أخر ثلاث شهور تداول ابتلاع خسائر 5 شهور كاملة من العام الماضى ومحلياً حقق مكاسب قدرت ب 108% خلال 2022.


 


ومن المتوقع أن يستمر الفيدرالى الأمريكى فى السياسة التشددية برفع الفائدة وهو العائق الوحيد أمام الذهب فى تحقيق مكاسب والاستفادة من الأوضاع الراهنة ولكن إلى متى سيستمر فى رفع الفائدة! ومتى سيصل إلى مستهدفة من التضخم إذا سيكون أداء الذهب مرهون بعض الشئ من حيث تحرك الفيدرالى الأمريكى الفترة القادمة، كنا قد نشهد ضعف في أداء الذهب وقد نجد أسعارا منخفضة لو لم تكن هناك تطورات جيوسياسية.


 


وعلى الجانب الآخر محليا فبعد عمليات جنى أرباح تراجعت أسعار الذهب فى الشهور الأخيره من 2022 لمستوى 1550 جنيها لتتراجع بما يقارب 300 ل 350 من القمة المحققة ولكن سرعان ما عاودت الإرتفاع قرب أعلى سعر لها متأثرة بسعر الأونصة عالمياً وارتفاع سعر الصرف الرسمى بالبنوك لتقترب من سعر الصرف بالسوق الموازاى.


 


وقال تقرير جولد بليون، أنه قد تؤثر طرح شهادات ذات العائد 25% على أسعار الذهب حيث قد يلجأ الكثيرون لبيع المعدن الأصفر من أجل تحقيق عائد معروف دون مخاطره عن طريق الشهادات وننصح دائما بالتنويع بين الذهب والشهادات، موضحا أنه من يتابع يوميا أسعار الذهب هو من يتداول لتحقيق فرق سعر مستغلاً بذلك تحركات الأسعار إنما من يدخر أو يتحوط من انخفاض قيمة الجنيه أو حتى تحوطا من الأوضاع الراهنه بشكل فليس عليه مراقبة التحركات اليومية للذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى