Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و أعمال

انخفاض أسعار النفط مع تقييم المتداولين لتوقعات الطلب من الصين


رام الله – دنيا الوطن
انخفضت أسعار النفط، مع توقف العديد من المتداولين في آسيا عن العمل لقضاء العطلة بمناسبة العام القمري الجديد، إذ قام المستثمرون بتقييم توقعات الطلب بعد إعادة فتح الصين ومخاطر الإنتاج الروسي في عام 2023.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى نحو 81 دولاراً للبرميل بعد مكاسب أسبوعية شهدت تحقيق الخام الأميركي أعلى إغلاق منذ منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر. 

وتشهد آسيا اليوم الاثنين تداولات محدودة، وسط عطلات الأعياد في الصين وهونغ كونغ وسنغافورة، وفق ما نقل موقع (الشرق بلومبرغ).

وعزز تحول الصين بعيداً عن سياسة “صفر كوفيد” التوقعات بأن الاستهلاك لدى أكبر مستورد سوف يتزايد. بعد هذا التحول، سافر المزيد من الصينيين إلى أماكنهم الأصلية لحضور مهرجان القمر هذا العام، ومن المتوقع أن ينتعش النشاط الصناعي عند عودة العمال.

وتخلص النفط من بدايته الضعيفة في العام الجديد ليتحرك صعوداً مع تحسن آفاق الصين. جاء الدعم الإضافي للنفط الخام من التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي يقترب من إنهاء سلسلة من الارتفاعات الشديدة في أسعار الفائدة، مما أضعف الدولار. يدرس المتداولون كذلك تأثير القيود الإضافية على تدفقات الطاقة الروسية مع استمرار الحرب في أوكرانيا.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى