Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاقتصاد

أسعار النفط تسجل 83.10 دولار لبرنت و77.24 دولار للخام الأمريكى



سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء 83.10 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 77.24 دولار.


 


وأعلنت مساعدة وزير الخزانة الأمريكية إليزابيث روزنبرج أن دول مجموعة السبع (G7) تخطط لمراجعة سقف الأسعار الذي فرضته على النفط الروسي هذا الشهر.


 


وقالت روزنبرج خلال مؤتمر دولي للطاقة في مدينة هيوستن الأمريكية: “كل ما بوسعي أن أقوله هو أن دول G7 تخطط لأن تراجع في مارس الجاري سقف الأسعار”.


 

وامتنعت المسؤولة الأمريكية عن التعليق فيما إذا كانت واشنطن تأمل بأن يؤثر الحد من أسعار النفط الروسي على موقف موسكو تجاه أوكرانيا.


 


كما لم ترد روزنبرغ على سؤال بِشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ترى إخلالا في التوازن بين العرض والطلب في سوق النفط بعد فرض سقف الأسعار.


 


يذكر أنه على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فرضت دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا سقفا على أسعار النفط الروسي اعتبارا من 5 ديسمبر الماضي، وحدودا أقصى على أسعار المشتقات النفطية الروسية اعتبارا من 5 فبراير الماضي.


 


ويراد من هذا السقف الحد من عائدات روسيا النفطية.


 


وحظر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أواخر العام الماضي توريدات النفط الروسي والمشتقات النفطية إلى الجهات الأجنبية التي تلتزم بسقف الأسعار المفروض من قبل الدول الغربية، بشكل مباشر أو غير مباشر.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى