اخبار الاقتصاد

رئيس الرقابة على الصادرات يدلي بصوته ويؤكد: للحفاظ على مكتسبات الوطن




أدلي عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكداً أن الانتخابات الرئاسية تعكس الإحساس الشعبي والوعي الكبير لدي مختلف فئات المجتمع بأهمية الحفاظ علي المكتسبات من الأمن والاستقرار  ويكشف حرص المواطنين على استمرار البناء والتنمية التي قامت بها الدولة على مدار السنوات الماضية.


 


وقال النجار في تصريحات خاصة أن المشاركة الكبيرة من الشباب والمرأة وذوي الهمم والرجال والشيوخ يعطي رسالة بأننا علي قلب رجل واحد ونقف صفا واحدا حبا في وطننا واستقراره والحفاظ علي أمنه ومستقبله وسعي الجميع لاستكمال مسيرة مصر للبناء وتحقيق النهضة الحقيقة الشاملة التي يتمناها كل وطني شريف.


 


وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.


 


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.


 


ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.


 


تشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.


 


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى