Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاقتصاد

خبير اقتصادى: خطة الإفراج التدريجى عن السلع فى الجمارك خطوة جيدة




قال الدكتور هانى أبو الفتوح الخبير الاقتصادى إن صفقة رأس الحكمة، التى تم توقيعها مؤخرًا، علامة فارقة في مسار حل أزمة العملة الصعبة في مصر، حيث تُضخ 35 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال شهرين، مما يُحسّن من احتياطي مصر من العملات الأجنبية وقيمة الجنيه.


 


وتعد خطة الإفراج التدريجي عن السلع في الجمارك خطوة جيدة لضمان توافرها واستقرار ها. كما أن زيادة أسعار توريد أردب القمح تدعم الفلاح وتضمن استقرار الأمن الغذائي.


 

وتوقع الخبير الاقتصادى  أن يكون لصفقة رأس الحكمة وتوجيهات رئيس الوزراء تأثيرات إيجابية على توفير العملة الصعبة، واستقرار الأسواق، وضمان توافر السلع للمواطنين.


 


ويطالب أبو الفتوح  بوضع خطة عمل واضحة لمتابعة وتقييم تأثير التدفقات المالية بالعملة الأجنبية  على المدى القصير والبعيد. ونُشدد على أهمية التنسيق بين مختلف الوزارات لضمان تحقيق أفضل النتائج.


 


ووجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بحصر مختلف السلع الموجودة في الجمارك؛ بهدف العمل خلال الفترة المقبلة على سرعة الإفراج عنها، من خلال إعداد خطة إفراج تدريجي، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الأولوية القصوى للسلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى